توقيع اتفاقيتي تمويل مع بنك التنمية الألماني بشأن تمويل مشروع “دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب”

0 433

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي 

وقعت نادية فتاح – وزيرة الاقتصاد والمالية، ومدير مكتب بنك التنمية الألماني (KfW) بالرباط – ماركوس فاشينا، يوم أمس الأربعاء، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، وبحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب – روبرت دولغر، اتفاقيتي تمويل تتعلقان بقرض بغلاف مالي قدره 150 مليون يورو، وهبة بمبلغ 15 مليون يورو، تم منحهما للمغرب في إطار تمويل المرحلة الثانية من مشروع “دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب”.

وشددت نادية فتاح العلوي على أهمية هاته التمويلات التي تعد استمرارية للدعم الألماني الذي تم منحه للمغرب سنة 2020 في إطار المرحلة الأولى لهذا المشروع، والذي يهدف إلى دعم ومواكبة مشاريع الإصلاح ذات الأولوية التي أطلقتها المملكة من أجل تطوير القطاع المالي، خاصة في المجالات المتعلقة بالشمول المالي، وسوق الرساميل، والاستقرار المالي.

وافاد الموقع الرسمي للوزارة، أن فتاح العلوي نوهت بالمبادرة الألمانية “الشراكة من أجل الإصلاحات” التي تم إطلاقها في إطار ” ميثاق مع إفريقيا” « Compact with Africa »، والتي يندرج هذا التمويل في إطارها. وفي هذا الصدد، أكدت السيدة الوزيرة على التوافق الكبير بين أهداف الميثاق وأولويات المغرب فيما يخص تنمية القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.