تعاون هواوي مع ENSAM يُثمر “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

جرى افتتاح المركز في مقرات هواوي، بحضور فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد لـ"هواوي المغرب" وأحمد موشتاشي ، مدير ENSAM الدارالبيضاء ، بهدف تحقيق تعاونهم المثمر.

0 512

من أجل تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم وتحسين جودته في المغرب، تتعاون هواوي المغرب مرة أخرى مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM Casablanca) من أجل الافتتاح الرسمي لـ”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” Huawei ICT Academy Support Center ؛ وهو أول مركز للدعم معتمَد من “Huawei ICT Academy”.

بلاغ صحفي صادر عن “هواوي”، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أورد تفاصيل مبادرة “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التي تضم حالياً أكثر من 54 مؤسسة شريكة سيُقدّم لها “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تأطيراً أمثلًا ومتكاملاً.

ويهدف المركز، حسب البلاغ ذاته، إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات بكل ثقة، مع تقليل العبء الإداري والسماح لفِرَقِهم بالتركيز بشكل كامل على تكوين المواهب. بالإضافة إلى ذلك ، ستهدف الأكاديمية إلى تكوين الأساتذة، وتقديم إطار عمل مميز مع آفاق التطوير المهني الجيد.

وقد تم افتتاح المركز في مقرات هواوي، بحضور فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد لـ”هواوي المغرب” وأحمد موشتاشي ، مدير ENSAM الدارالبيضاء ، بهدف تحقيق تعاونهم المثمر.

هذه الشراكة الحصرية بين هواوي المغرب و ENSAM  الدار البيضاء تُتوّج تعاونًا طويلًا ومثمرًا، يضيف البلاغ، مشيراً إلى أنه”يتميز باستثمار حقيقي من جانب ENSAM الدار البيضاء، والذي يرتقي أيضًا إلى قمة ترتيب أفضل أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

ونقل البلاغ تصريح مدير ENSAM CASA لتأييد ذلك: ” أرحب بمبادرة مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تضع تكوين الشباب المغربي الذي يعتبر ثروة حقيقية لبلدنا، في صميم اهتماماتها. لدينا علاقة وثيقة مع هواوي المغرب ونأمل تعزيز هذا التعاون في المستقبل“.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هيئة التدريس في المؤسسة هي أيضا ملتزمة بشكل تام. فعلى سبيل التوضيح، حصل البروفيسور أيوب بهناس ببراعة على 5 شهادات HCAI Huawei بينما تمكن من فتح 15 فصلًا يغطي تقنيات مختلفة.

من جانبه، أكد فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد في “هواوي المغرب”، أن هواوي المغرب تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين: ” تَعتبر هواوي المشاركة المجتمعية معيارًا محددًا لنموذجنا التنموي. إن شراكتنا الاستراتيجية مع ENSAM الدار البيضاء في إطار افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تؤكد التزامنا الدائم بتطوير منظومتنا الخاصة بالمواهب الرقمية في المغرب“.

ومن خلال مهمته المتمثلة في إنشاء مجتمع تعليمي وتكويني مزدهر، يضع “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” اليوم نفسه كسفير لـ”Huawei ICT Academy” بامتياز وهو ملتزم بضمان التقدم المستمر للأكاديميات الأعضاء.

جدير بالتذكير أن برنامج “Huawei ICT Academy” استطاع منذ إنشائه في المغرب تكوين أكثر من 5000 موهبة رقمية مغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة، بفضل الشراكات التي أقيمت بالتعاون مع المدارس والجامعات المغربية.

مجلة صناعة المغرب (متابعة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.