بعدما أوقفته الجائحة..معرض “Maroc in Mode” ينبعث في دورته الـ18 يومَيْ 30 و31 مارس بالجديدة

اختار المعرض - الذي سيقوم وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بتدشينه - لهذه الدورة الحالية بُعدا جديداً يهدف إلى ضمان نجاح كبير، من خلال تقديم عرض واسع يلامس حاجيات كل المتدخلين في قطاع النسيج: التصنيع، والإنتاج، والمنسوجات المنزلية، والابتكار/الأجهزة، والإكسسوارات، والخدمات، وفضاء "MAROCUIR".

0 460

تأكيداً لما سَبق أن أعلنت عنه خلال الأشهر الماضية، وتحت شعار “دايم موروكو”، تنظم الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة AMITH الدورة الـ18 من معرض (Made In Mode – MIM)، يومَيْ 30 و31 مارس الجاري بمركز المعارض محمد السادس في مدينة الجديدة.

وذكرت الجمعية المُنظِّمة، في بلاغ لها، أنه ”بعد توقٌّفٍ دام لأزيد من سنتيْن نتيجة الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد، تُعلن الجمعية المغربية للنسيج والألبسة عن عودة الدورة 18 من معرض Maroc in Mode – MIM”، مُبرزةً أن وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، سيقوم بتدشين هذا المعرض.

وأوضحت الجمعية أنها تنتظر حضوراً كبيراً لمختلف الفاعلين في قطاع النسيج على المستوى الوطني والدولي، بفضل مساحة المعرض التي ستنتقل من 4000 متر مربع إلى 9400 متر مربع، مع تخصيص 3000 متر مربع للعارضين، كمساحة ستحتضن 160 عارضاً ينحدرون من دُوَل المغرب، تونس، مصر، تركيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا وأوزبكستان.

وأشار المصدر إلى تعزيز الأنشطة المقترحة من خلال خلق فضاءات “ترند” (trend)، وشراكات مع التعاونيات، ولقاءات لمناقشة القضايا المتعلقة بالقطاع على المستويين المحلي والدولي.

وباعتباره رائدا في القطاع، أضحى معرض (Maroc In Mode) منصة دولية حقيقية لمختلف المهنيين في قطاع النسيج والألبسة، ما سيمكن من عقد لقاءات بين مختلف الفاعلين في القطاع، وإحداث مشاريع مشتركة، وفقا للبلاغ ذاته.

واختار المعرض لهذه الدورة الحالية بُعدا جديداً يهدف إلى ضمان نجاح كبير، من خلال تقديم عرض واسع يلامس حاجيات كل المتدخلين في قطاع النسيج: التصنيع، والإنتاج، والمنسوجات المنزلية، والابتكار/الأجهزة، والإكسسوارات، والخدمات، وفضاء ( MAROCUIR ).

وسجلت الـAMITH -ضمن بلاغها – أن المسؤولية الاجتماعية والبيئية أضحت في وقتنا الحالي حاضرة في قلب انشغالات كل القطاعات، وهو استنتاج يؤكده الاختيار الذي اتخذه قطاع النسيج والألبسة في المغرب من أجل تطويره، عبر إعطاء الأولوية للاستدامة في كل تجلياتها الموزعة ما بين الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

وستنظم الدورة الجديدة من معرض (Maroc In Mode) تحت شعار “دايم”، أي صناعة النسيج المغربية التي تستفيد من خبرتها التاريخية في تلبية احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها.

مجلة صناعة المغرب — متابعة
 يوسف يعكوبي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.