المجلس الحكومي يتدارس أربعة مشاريع مراسيم حول الحماية الصحية والاجتماعية

سينعقد الخميس المقبل مع عرض لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الحالة الوبائية بالمغرب في ظل تطورات الجائحة على المستوى الدولي.

0 602

من المنتظر أن يتدارس المجلس الحكومي، ليوم الخميس المقبل، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتتميم الملحق بالمرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون المتعلق بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، والثاني والثالث بتطبيق القانونين المذكورين، فيما يتعلق بالبياطرة وبالمهندسين المساحين الطبوغرافيين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن مشروع المرسوم الرابع يتعلق بتطبيق المرسوم بقانون بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، فيما يتعلق بقطاع السياحة.

وأشار ذات البلاغ الى أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الحالة الوبائية بالمغرب في ظل تطورات الجائحة على المستوى الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.