الخطوط الملكية المغربية تدشن أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وتل أبيب

الإطلاق الفعلي للخط الجديد سيتم مبدئيا بوتيرة أربع رحلات في الأسبوع، ليمر بسرعة إلى خمس رحلات أسبوعيًا

0 433

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، يوم الأحد 13 مارس 2022 ، أول رحلة مباشرة لخطها المُنتظِم الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب. وقد توجّه وفد مغربي، بهذه المناسبة، مكوَّن من فاعلين اقتصاديين وشخصيات من عالم الثقافة والفن، على متن هذه الرحلة الافتتاحية إلى العاصمة الإسرائيلية للمشاركة في سلسلة من اللقاءات الاقتصادية والثقافية مع نظرائهم الإسرائيليين.

“نحن سعداء لإطلاق هذا الخط المباشر في اتجاه تل أبيب، وهو الأول من نوعه في تاريخ الشركة الوطنية. سنقدم لزبنائنا رحلات مباشرة بين البلدين في أقل من خمس ساعات مع تجربة سفر فريدة على متن طائراتنا. وتعتبر خدماتنا المصنفة سكاي تراكس من فئة 4 نجوم، الأجود في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. من خلال محور الدار البيضاء، وبصفتنا عضوًا في تحالف وان وورلد، نربط مباشرة أكثر من 80 وجهة حول العالم، مما يجعلنا واحدة من أكثر الشبكات حيوية في القارة “، يؤكد حميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية RAM، حسب ما نقله بلاغ صحفي للخطوط الملكية المغربية، توصل به طاقم تحرير “مجلة صناعة المغرب”.

ويجدر بالتذكير أن الإطلاق الفعلي للخط الجديد سيتم مبدئيا بوتيرة أربع رحلات في الأسبوع، ليمر بسرعة إلى خمس رحلات أسبوعيًا. حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد على الساعة 23:55 (بتوقيت المغرب) مع وصول مرتقب إلى تل أبيب في الساعة 6:15 صباحًا من اليوم الموالي (بالتوقيت المحلي). أما فيما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من تل أبيب فحددت في أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة في الساعة 07:15 (بالتوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:10 (بتوقيت المغرب).

ويأتي هذا الخط الجوي الجديد ليستجيب لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، والتي تحافظ على روابط قوية مع بلدها الأم. كما تهدف إلى تمكين السياح ورجال وسيدات الأعمال من السفر بين المغرب وإسرائيل.

مجلة صناعة المغرب — متابعة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.