احتفالاً بالذكرى 50 لـ”رونو 5″ الأيقونية.. “رونو” تستند على ماضيها لكتابة مستقبلها

من خلال ولادة طراز "رونو 5 النموذجي" المعروض في معرض ميونخ للسيارات الأسبوع الماضي

0 643

تحتفل “رونو 5” الأيقونية بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وبهذه المناسبة التي تصادف هذا العام، قررت شركة رونو المُصنّعة للسيارات الاستناد على ماضيها لكتابة مستقبلها، من خلال ولادة طراز “رونو 5 النموذجي”.

ووفق بلاغ صحفي صادر عن الشركة الفرنسية الرائدة في هذا المجال اطّلع عليه موقع “مجلة صناعة المغرب”، فإن “روح العلامة التجارية تُستَمَدُّ من تُراثها. ومن أجل تقديرها واستعادة روح الأزمنة المجيدة، يجب أن تظل مرتبطة بها وتكون مستوحاة منها”. إنه “الدور المنوط بـ “Renault 5 Prototype” ، لإبراز أن رونو تسعى إلى “دمقرطة السيارة الكهربائية في أوروبا من خلال نهج حديث للسيارة الشعبية والضرورية” مثل سلفها الأنيق في ذلك الوقت.

ويعد هذا الطراز النموذجي الأوّلي من رونو، سيارة مدينة مدمَجة ساحرة تدفع أحد نجوم رينو الخالدة إلى المستقبل ، بلمسة من الحداثة الكهربائية بنسبة 100٪. لقد تمكنت من الحفاظ على جانبها الممتع والمرح ، مع لون جسمها الأصفر “البوب”؛ حيث استوحى فريق التصميم لدى جيل فيدال من هذا الطراز الأيقوني لتراث رينو المعروف والمعترف به في جميع أنحاء العالم، رونو 5.

Renault fête les 50 ans de l’iconique Renault 5

ووفق المصدر ذاته، تعتمد Renault 5 Prototype على الخطوط الرئيسية لتصميمها الأصلي. إذ إنّ “النهج الحديث واضح في خطها”، ولكن أيضًا في التشطيبات والمواد المختارة المستوحاة من عالم الإلكترونيات والأثاث والرياضة”.

وكان معرض ميونيخ المنظم من لمدة أسبوع كامل من سابع إلى 12 شتنبر 2021، فرصة لاكتشاف، وإعادة اكتشاف،  “رونو 5 النموذج الأولي”، ولكن أيضًا للتعمق في تراث Losange من خلال مَعرض لأربعة طرازات بصمت مسار “رونو 5″؛ وستُعرَض سيارة نسخة TL البرتقالية ، سيارة Le Car Van سوداء ، سيارة كهربائية زرقاء وشاحنة Champagne TX.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.