بلغ عدد زبناء مجموعة “اتصالات المغرب” ما يُناهز 73 مليون زبون حتى متم شهر شتنبر 2021، بزيادة بنسبة 3,3 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2020.
وأوضحت المجموعة، في بلاغ حول النتائج الموحَّدة حتى متم شهر شتنبر 2021، اطّلعت “مجلة صناعة المغرب” على نسخة منه، أن هذا الارتفاع يُعزى، في جزء كبير منه، إلى ارتفاع قاعدة الزبناء في الفروع (زائد 4,2 في المائة).
وأشار المصدر ذاته إلى أن قاعدة زبناء النقال سجلت زيادة بنسبة 1,6 في المائة خلال السنة لتصل إلى أكثر من 20 مليون زبون بفضل عدد زبناء الدفع المسبق والمؤجل، حيث سَجّلَا على التوالي +1,7 في المائة و+0,9 في المائة، بفضل النشاط الذي عرفه هذا القطاع خلال الربع الثالث من السنة، وخاصة بعد إعادة فتح الحدود.
اقرأ أيضاً :
النتيجة الصافية المعدلة لحصة مجموعة اتصالات المغرب بلغت 4,3 مليار درهم حتى نهاية شتنبر 2021
المجموعة أشارت أنه في نهاية شهر شتنبر 2021، استقر نسبياً عدد زبناء الثابت على مدى سنة واحدة (-0,4 في المائة)، فيما يقارب مليوني خط، مُضيفةً أن عدد زبناء الصبيب العالي ارتفع بنسبة 1,8 في المائة ليصل إلى 1,7 مليون مشترك بفضل تركيب قياسي لخطوط الألياف البصرية (+53 في المائة).
على الصعيد الدولي، بلغ عدد زبناء الهاتف النقال 48.546.000 زبون، مُوَزَّعين على بوركينا فاسو (10.259.000)، وكوت ديفوار (9.877.000)، ومالي (8.011.000)، والبنين (4.995.000)، وتشاد (4.919.000)، والنيجر (3.059.000)، والطوغو (2.847.000)، وموريتانيا (2.753.000)، والغابون (1.605.000) وجمهورية إفريقيا الوسطى (221.000).
أما بخصوص عدد زبناء الخطوط الثابتة، فقد ارتفع إلى 347.000 زبون حيث بلغ في مالي (184.000) وبوركينا فاسو (76.000) وموريتانيا (58.000) والغابون (30.000)، في حين بلغ زبناء الصبيب العالي 140 ألف زبون.
مجلة صناعة المغرب (متابعة)